sheeeehr.jpg

توزيع معدات زراعة في مديرية الشحر

اختتام توزيع معدات زراعية لعدد 1730 فلاح في مديرية الشحر

اختتم بمديرية الشحر مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفا في اليمن الممول من المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة تنفيذ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة 

 . MFD  بالشراكة مع مؤسسة ميار للتنمية   .

توزيع معدات زراعية لعدد 1730 مستفيد بمديرية الشحر    

جرى تدشين المعدات الزراعية للفلاحين المستفيدين من المشروع بحضور الأستاذ زايد بن بريك مدير مكتب الزراعة بالمديرية والأستاذ إبراهيم البكري مدير مكتب الإعلام بالمديرية والأستاذ يسلم بلشرم المنسالعامللمحافظات الشرقية للمشروع والذي دعا خلال التدشين المستفيدين من هذا المشروع الاستفاذه من هذه المعدات لزراعة الاراضي ، مؤكدا استمرار الدعم لقطاع الزراعة في مديرية الشحر .

حيث تم توزيع المعدات الزراعية لعدد 1730 من المزارعين في مديرية الشحر موزعين على عدد من المراكز وهي مركز الشحر والحامي و عرف والحقله وحقب والبرح . الجدير الذكر ان المشروع استهدف 10940 مستفيداً في محافظات: لحج، شبوة، حضرموت وتم خلاله توزيع 22 طن من بذور المحاصيل الزراعية، 665 طن من الأعلاف الحيوانية، 5.71 طن من بذور الخضروات، وكذلك توزيع المعدات الزراعية اليدوية لـ 5190 مستفيداً و200 منظومة ري بالتقطير.
يهدف المشروع لتحسين الأمن الغذائي والتغذية للأسر الأكثر استضعافاً في مديريات: الشحر، المسيمير، طور الباحة، عتق وحبان. يتضمن ذلك تحسين وتنويع الأغذية وفي نفس الوقت تعزيز قدرات الإنتاج المستقبلي للخضروات ذات القيمة الغذائية للأسر الضعيفة.
مشروع_دعم_سبل_المعيشة_الزراعية_للأسر_الأكثر_ضعفاً_في_اليمن#
مركز_الملكسلمانللاغاثةوالأعمال_الانسانية#
المساعدات_الأماراتية#

 منظمة_الأغدية_والزراعة_الفاو_FAO# 
مؤسسةميارللتنمية_MFD